recent
أحدث المواضيع

محمد سعاده يكتب :أحترس من منصة لازادا الوهميه ؟

 

بعض الصور لشركة لازادا الحقيقيه 


ماذا تعرف عن منصة لأزادا ؟

Lazada هي شركة تكنولوجيا سنغافوريه متعددة الجنسيات تركز على التجاره الالكترونيه. تأسست لتكرار أمازون نموذج الأعمال في سوق جنوب شرق آسيا غير المخدوم جيدًا. تجمع Lazada رسوم المعاملات من التجار في 

في عام 2016 ، أصبحت الشركة مملوكة بالأغلبية لمجموعة علي بابا لدعم توسعها العالمي بأستراتيجيه. استمرت Lazada في النمو كمنصة عبر الإنترنت ، على الرغم من استمرار تفضيل المستهلكين الآسيويين للتسوق في مراكز التسوق الكبيرة.في عام 2019 ، أصبحت Lazada أكثر التجارة الإلكترونية شهرة الشركه في جنوب شرق آسيا ، حشد مجتمع يضم أكثر منت 50 مليون مشترى نشط حول العالم .

توليد الإيرادات Lazada

على غرار العديد من عمالقة التجارة الإلكترونية ، تمكنت Lazada من إنشاء مجموعة متنوعة من أيرادات  مجاري المياه.

فيما يلي ملخص لكل منها.

سوق Lazada

في Lazada Marketplace ، تهتم الشركة بعملية الدفع والوفاء للبائعين المعتمدين. كما أنها مدارس التجار على معدلات التحويل وتسويق من خلال جامعة Lazada و Super eBusinesses ، على التوالي.للوصول إلى هذه الخدمات ، يأخذ Lazada رسوم مبيعات من 1 إلى 4٪ بناءً على المنتج الفئة.

كانت هذه مقدمه مختصره عن شركة لازادا الحقيقيه . 

وفى السياق التالى سنتحدث عن منصة لأزادا الاحتياليه :

على غرارهذه الشركه الكبيره قامت مجموعه من الاحتياليين من أصحاب الافكار الشيطانيه بتأسيس موقع مشابه الى حد كبيرالى موقع لازادا الأساسى مخصص للعمليات الاحتياليه المرتب لها مسبقا .
وذلك بالتغول داخل منصات التواصل الأجتماعى وعلى رأسها موقع الفيسبوك بلجان الكترونيه منسقه ومرتبه  لأستقطاب المهتمين بالاستثمار من أصحاب محافظ العملات الرقميه المشفره والذى يدخلون على أسواق العملات من خلال صفحات الفيس بوك بأرسال روابط دعوات على موقع telegram مدعين أنهم خدمة عملاء فى شركة لأزادا ومن ثم يتم  التواصل مع أصحاب هذه الدعوات لمنحهم المذيد من التفاصيل عن كيفية الاٍستثمار وكيفية الكسب عن طريق محافظ العملات المشفره وتقديم بعض العروض المغريه عن الاستثمار والكسب عن طريق عمولات خياليه تمنحها شركة لازادا .
ثم بعد ذلك يقوم المحتالون بأرسال دعوه للضيف تفيد أنه بالاشتراك فى منصة لازادا سيحصل على مكافأة قدرها  10 دولارات أمريكيه مكافأة تسجيل وذلك قد يكون سببا مقبول للأشترك وبالفعل بعد التسجيل يجد الضيف رصيده فى الموقع 10 دولار.

الصوره لاحد المحتالين الذى تعرف نفسها بخدمة عملاء لازادا 

المسئول عن الحسابات فى المنصه الاحتياليه 


المرحله الاولى من الاحتيال ؟

بعد وصول الضيف الى هذه المرحله والدخول الى المنصه بشكل فعلى ليجد فعلا رصيده المتاح 10 دولار ثم يجد سلايدر متحرك داخل المنصه ينشر قائمة وهميه من أعضاء المنصه الذين اتموا مهماتهم مع المنصه وبجانب صور حسباتهم ارقام سحب الارباح الوهميه , لا يجد الضيف الا أن يقول فى قرارة نفسه أنه أصبح من الأثرياء فهناك أرقام خياليه . ومن هذه النقطه تحديدا يكون الضيف قد أبتلع الطعم تماما وأصبح ضحيه لأسواء عملية قرصنه الكترونيه تحد فى الوقت الحالى 
تأتى المرحله الثانيه بعد ذلك حيث يقوم المستضيف ومرسل الدعوه بارسال رابط أخر للضيف بوصفه أنه رئيسه فى العمل وموجهه فى أتمام المهام على المنصه والذى بدوره  يرسل الى الضيف تفاصيل تنفيذ المهمات على المنصه والتى تتكون من 6 مهمات يشتريهم الضيف من أمواله على أن تقوم المنصه بتسوية العمولات والارباح بعد الانتهاء من عملية تنفيذ ال 6 مهمات والذى قد يبلغ مجمل ارباحهم الى 7500 دولار فيوافق الضيف فتبداء هنا مرحلة جديده أخرى من النصب بشكل أحترافى حيث يدخل الضيف المنصه لبداء العمل وتنفيذ اول مهامه فيتنزع المهمه الاولى ليجد قيمتها على سبيل المثال 35 دولار وعمولتها 700 دولار فما عليه الا ان يستخدم محفظة العملات الرقميه المشرفه الخاصه به لتحويل باقى القيمه ليشترى المهمه للنظام وبالفعل يأتى دور الموجهه بأرسال كافة تفاصيل نقل المال من محفظة التشفير الى المنصه والتى لا تستغرق الا دقائق وتكون الاموال قد تم تحويلها بالفعل فيشترى الضيف الطلب فتضاف عمولة الطلب المكونه من 700 دولار الى رصيد الضيف الذى يصاب بالجنون عندما يرى ان رصيد المتاح والذى كان 10 بالاضافه الى 25 دولار تم تحويلهم قد أصبح 700 دولار .
من هنا ومن هذه النقطه تحديدااصبح الضيف فريسه سهله جدا حيث تدفعه اطماعه للاستمرار فى هذا الوهم وعدم اعمال العقل فيما قد يحدث له وبلا أى تفكير يجد نفسه يستمر فى هذا الضياع من دون أن يشعر فيفاجئ بأن مهمة الشراء التاليه قيمتها 10 دولار فينفذ الامر ليجد أن الارباح أصبحت 950 دولار فيدخل على الامر الثالث ليجد أن قيمته 1000 دولار وهنا عليه ان يحول باقى القيمه من محفظته الى المنصه فيشترى الطلب ليجد ان الاراح قد تم تجميدها وبالسؤال عن ذلك تظهر الحجج انه فى رصيده المخزن لحين استكمال باقى المهام فيدخل الى مهمة الشراء التاليه فيجد ان قيمتها 490 دولار فيببداء فى الضجيج فليس لديه كل هذه الاموال فتعلن له المنصه عبر المحتال الذى يوجهه أن هناك مكافأة شحن بنسبة 100% بمعنى انه لو قام بشحن 245 دولار يكون رصيده 490 فابالتالى يستطيع تفيذ مهامه وبعد ذلك لا يجد رصيد فى حسابه المتاح لكن المبلغ المجمد قد وصل الى 3000 دولار .





 الطريقه مغريه لحد الخيال مما يجعل من الضيف العوبه فى يد هؤلاء المحتالين بشكل لا يصدق ومن الاشياء الذى تواجه الضيف وهو لا يدرى عنها شيىئ أن أنه قد أنهى اتمام 10 مهمات وهم فى واقع الامر 6 مهمات فيسأل متى يتوقف هذا فيفاجئ بأن ال 6 مهمات كل مهمه منهم أمران أو ثلاثة أوامر أو خمسه اوامر  ليجد فى نهاية الامر أنه نفد  16 أمر شراء وهو لايشعر واذا وصل الى نهاية هذه اللعبه الذى سيربح من خلالها مبلغ كبير يتخطى 7000 دولار بعد ان تتم أضافتهم فى رصيده المتاح يجد المضيف من يرشده الى طريقة السحب السحب وكأنه بالفعل سيربح هذ المال ليفاجئ بعد اتمام عمليه السحب ان المال لم يصل الى محفظته فيسأل المضيف ماذا يحدث ؟ فيقوم المضيف بتحويله الى رابط أخر بصفته مسئول الحسابات والذى بدوره يطلب منك الانتظار للأطلاع عى التفاصيل ثم يعود اليك بنموذج فيه الاسم وعنوان محفظة التشفير والمبلغ المراد سحبه ثم يسال الضيف هل هذه البيانات صحيحه فيؤكد الضيف صحة البيانات ثم يفاجئ الضيف بأن المبلغ المراد سحبه لابد من دفع ضرائبه التى تبلغ 1600 دولار حتى تفرج الضرائب عنه , وعند هذه النقطه تنتهى القصه بخسارة الضيف مبلغ 900 او 1000 دولار قام بشحنهم الى المحتالين عبر منصة لازاده الوهميه دون طائل ولا يجد من ينقذه من هذا الاحتيال .


كل التفاصيل الوارده فى هذا المقال حقيقيه وعلى مسؤلية الكاتب الشخصيه حيث انها حدثت بالفعل لأحد اصدقائه . 


google-playkhamsatmostaqltradent