recent
أحدث المواضيع

على محمود يكتب : حكاية المعلم عنتبلى !



 الله يرحم ايامك يا عنتبلي

عريس في ليلة الدخلة اعتدى عليه مجرمون واغتصبوا زوجته، فقُتل وهو يدافع عنها.. جاء الناس مهرولين إلى بيته ليجدوا ورقة بجوار جثته مكتوب فيها: "هذا جزاء من يعصي المعلم عنتبلي" ذهب أهل القرية واشتكوا للشرطة فطمأنهم الضابط ووعدهم باتخاذ الإجراءات اللازمة.

في اليوم الثاني دخلت العصابة إلى منزل الحلاق وقتلوه واغتصبوا زوجته، ووجد الناس قرب جثته ورقة مكتوب فيها: "هذا جزاء من يعصي المعلم عنتبلي". انطلقوا إلى مركز الشرطة فوعدهم الضابط باتخاذ اللازم.. ظل عنتبلي يقتل ويغتصب والناس تشتكي للشرطة حتى أخبرهم الضابط أنه لا يستطيع فعل شيء لهم.. 

خاف الناس وهرب الكثير منهم خارج القرية خوفاً من المعلم عنتبلي، لكن بعد فترة وبالتدريج رضي أهل القرية بالأمر الواقع وأصبحوا يحمدون الله أن المعلم عنتبلي يغتصب المتزوجات وليس العذارى.. إمام المسجد الذي اغتُصِبت زوجته أكثر من مرة قال لهم في خطبته: "إن الرجل الذي تُغتصب زوجته في حكم المضطر لأن مقاومته تعني الهلاك المحقق" 

والمثقف اليسارى من أهل القرية فقال : 

"إن إحساس الرجل بالعار عندما تضاجع زوجته رجلا آخر، هو إحساس رجعي ورثناه عن البرجوازية المتعفنة".وبعد فتوى الشيخ ورأي المثقف سكت الناس ورضوا بالأمر الواقع. ومرت السنين والأمر على هذا الحال، حتى تزوج شاب متعلم من قرية مجاورة من إحدى فتيات هذه القرية. ذهب إلى صلاة الجمعة فسمع فتوى الشيخ عن حكم المضطر، فوقف الشاب وقال للشيخ إن كلامك خاطئ وإن السكوت عن انتهاك العِرض ليس من الدين.. 

هاج الناس وطردوا الشاب من المسجد، 

إلا أنه أصر على رأيه وقال لهم: إن زوجاتكم قد اغتُصِبن لأنكم خِفتم واستسلمتم أما أنا فلن يَمس زوجتي أحد وأنا حي. ضحك عليه أهل القرية وسخروا منه إلا قلة قليلة وقفوا معه.. سمع المعلم عنتبلي عن هذا الشاب فجاء غاضباً ليغتصب زوجته، فتصدى له الشاب ومن معه وقتلوه وطردوا عصابته من القرية.. فرح أهل القرية وضابط الشرطة وجاؤوا للشاب وكرموه وقالوا إنه قد استعاد لهم شرف القرية الضائع.. 

هدأت القرية واتفق الجميع على نسيان الماضي واستبشروا خيرًا..

 لكن بعد فترة كثرت سرقة الأحذية من المساجد وسرقة المواشي والمحاصيل، وسرقة الناس بالقوة، وخطف حقائب السيدات وخطف الأطفال وكل ذلك بفعل بقايا عصابة المعلم عنتبلي. فغضب الناس واستشعروا خيبة الأمل، وبعضهم يقول للآخر: نشهد الله أن المعلم عنتبلي بالرغم من اغتصابه لزوجاتنا، إلا أنه كان يحمينا من اللصوص"..

 وأخذوا يترحَمون على المعلم عنتبلي مُغتصب نسائهم ويقولون: "يرحم أيامك يا عنتبلي، كنا عايشين في أمان ومرتاحين"!! ويسبون شباب القرية ويقولون لهم : خرِبت القربة على أيديكم ، وأفسدتم صفو أيامنا، نسائنا كانت تغتصب لكن كنا نعيش بأمان، وما أفسد حياتنا إلا هؤلاء الشباب المتهورين الفاشلين الأغبياء. 

ولا يوم من أيامك يا معلم عنتبلي.اه نسيت اقولكم العنتبلى كان مخلف عيل غتت اسمه عيييييلاء

google-playkhamsatmostaqltradent